المخابرات الاسرائيلية تتنصت على مكالمات المحمول لكبار الضباط
 
 
المخابرات الاسرائيلية تتنصت على مكالمات المحمول لكبار الضباط
 
 

PNN 31-7-2012

المخابرات الاسرائيلية تتنصت على مكالمات المحمول لكبار الضباط

بيت لحم/PNN/ ذكرت صحيفة هارتس الاسرائيلية على موقعها الالكتروني مساء اليوم الاثنين المخابرات الاسرائيلية سوف تشرف على مراقبة الاتصالات والمكالمات الهاتفية على الاجهزة الخليوية لكبار الضباط في الجيش.

وقالت الصحيفة ان هذهالاجراءات تأتي ضمن حماية وامن المعلومات، حيث سيستخدم ضباط الجيش الاسرائيلي شبكة ‘سيلكوم اسرائيل’ وسيكون تحت مراقبة امن المعلومات العسكرية، تحضيرا لإستبدال عشرات الالاف من المستخدمين من هاتف ‘ميريس’ اللاسلكي الى هواتف ذكية من شبكة سيلكوم اسرائيل، ضمن حملة اعلانية داخلية تحت عنوان ‘الهاتف يمكن ان يكون سلاحا، لا نريد ان تستخدم ضدنا’، واشار التقرير ان الضباط سوف يحصلون على دفتر تعليمات من ضباط امن المعلومات في المجال الاقتصادي.

واضاف تقرير الصحيفة ان الحملة سوف تتركز ايضا بشكل خاص على قسم التطبيقات في الـ’فيس بوك وتويتر’ لمنع نقل معلومات سرية، وحتى لا تستخدم الاجهزة ايضا من داخل القواعد العسكرية تجنبا لاستخدام هذه الهواتف في عملية عسكرية.

وشدد ضابط امني اسرائيلي في فرع المخابرات اليوم الاثنين في حديث للصحفيين، ان الهدف منه عدم تسرب المعلومات السرية، وقال ليس لدينا نية للإستماع على مكالمة زوج وزوجته، ولكن المعلومات من الناحية القانونية تخضع لتعليمات مرؤوسيه، مؤكدا لن يكون هناك تنصت ومراقبة لشعبنا. والهدف هو التأكد من ان المعرفة والتطور لا يخرج عن المهنية كتمرير معلومات سرية على الشبكة الخليوية، واضاف من المتوقع ان يكون هناك عقوبات منصوص عليها في قانون الاحكام العرفية.

 
 

أضف تعليقك