البنك العربي يوقع اتفاقية مع مجموعة ديار لإنشاء محمية
 
 
البنك العربي يوقع اتفاقية مع مجموعة ديار لإنشاء محمية
 
 

البنك العربي يوقع اتفاقية مع مجموعة ديار لإنشاء محمية “جنة الطبيعة” على جبل مرير في بيت لحم

 

بيت لحم- الحياة الاقتصادية- وقع البنك العربي ممثلاً بمديره الإقليمي جمال حوراني اتفاقية دعم مع مجموعة ديار ممثلة برئيسها القس الدكتور متري الراهب.
وتهدف هذه الاتفاقية الى إنشاء محمية “جنة” الطبيعية على جبل مرير في مدينة بيت لحم، وتبلغ المساحة التي سيتم تنفيذ المشروع عليها سبعة دونمات لزيادة المساحات الخضراء وتعزيز البيئة الصحية في المنطقة.
وتنص الاتفاقية على المساهمة في تجهيز محمية “جنة” – وهي المحمية الأولى من نوعها في فلسطين من خلال تأهيل الأرض للزراعة وتجهيز نظم الري والبئر الارتوازي وزيادة المساحات الخضراء والحفاظ على جمال الطبيعة والتخفيف من ظاهرة التصحر، واستغلال مياه الأمطار بشكل أساسي في إنشاء نظام للري واستخدام نظام الطاقة الشمسية للإضاءة.
يذكر ان مجموعة ديار هي مجموعة من المؤسسات التي تعنى بخدمة المجتمع بكافة فئاته وتركز على المشاريع التي تعمل على تنمية المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على البيئة الخضراء. كما تتلخص رؤية مجموعة ديار في نشر مفهوم الحياة الأفضل وذلك من خلال المشاريع التنموية التي تستهدف الفرد بمختلف فئاته. كما تهتم ديار بترسيخ مفاهيم القيادة المجتمعية ليأخذ أفراد المجتمع بزمام الأمور ويسهموا بتنمية المجتمع المحلي.
وعلق جمال حوراني على توقيع هذه الاتفاقية: “يأتي تعاون البنك العربي مع مجموعة ديار لإنشاء محمية جنة الطبيعية، استمراراً لمسيرة البنك الحافلة في المساهمة في برامج تفيد المجتمع المحلي، حيث يحرص البنك على مساهمته في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر ايجابي في مجال حماية البيئة والتي تعد من الركائز الأساسية التي يقوم عليها برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية “معاً”. كما أضاف حوراني:”يفخر البنك بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تؤكد من جديد على أهمية العمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات المجتمع المحلي للمساهمة بإقامة مشاريع حيوية ذات أثر مستدام وتؤثر بشكل إيجابي على المجتمع وأفراده”.
بدوره شكر القس د.متري الراهب البنك العربي على تعاونه في هذا المشروع الحيوي وأردف قائلاً: “تعتبر محمية جنة تتويجاً لما تم إنشاؤه في السنين الخمس عشرة الأخيرة على جبل مرير من بنية تحتية ومباني لمدرسة دار الكلمة وأكاديمية ديار للأطفال والشباب وكلية دار الكلمة الجامعية”. وتابع قائلاً: ” نريد أن تكون المحمية، والواقعة على قمة جبل مرير، جنة بكل معنى الكلمة فيها الماء والخضرة والجلسة الهادئة وهدفنا أن يبقى داخل المدينة مساحات خضراء مزروعة بالنباتات والأشجار التي تساعد على إعادة التوازن الطبيعي.”
هذا وسيتم العمل على تنفيذ وتجهيز المحمية بين شهر تموز 2013 وآذار 2014 وذلك لملائمة التعشيب والزراعة خلال تلك الفترة، في حين ستؤدي هذه المحمية دوراً مهماً كأداة تعليمية للطلاب والكليات الزراعية، إضافة الى كونها مكانا مميزا يقصده الناس والزوار للراحة والاسترخاء.
ومن الجدير ذكره أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً” هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

 

 
 

أضف تعليقك