إيران تكشف عن جيل جديد من صاروخ باليستي
 
 
إيران تكشف عن جيل جديد من صاروخ باليستي
 
 

عمان – الدستور

طهران – كشفت إيران عن الجيل الجديد من صاروخ «فاتح مبين» الباليستي القصير المدى، وفق ما ذكرت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية.

وقال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي: «كما وعدنا شعبنا العزيز، لن ندخر جهدا لزيادة قدرات البلاد الصاروخية، وسنزيد بالتأكيد قوتنا الصاروخية في كل يوم». ووصف حاتمي النسخة الجديدة من الصاروخ بأنها «من صنع محلي 100 بالمئة»، مضيفا: «هو مرن ومموه وتكتيكي ودقيق».

وتابع: «تأكدوا أنه كلما تفاقمت الضغوطات والحرب النفسية على أمة إيران العظيمة، تزداد رغبتنا في تعزيز قوتنا الدفاعية في جميع المجالات».

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن عقوبات الولايات المتحدة الاميركية لن تكبح نفوذ إيران في المنطقة. وقال ظريف، إن «العقوبات التي تفرضها أمريكا، لن تغير السياسة الإقليمية التي تنتهجها الجمهورية الإسلامية».

وشدد الوزير الإيراني على أن بلاده «لن تكبح نفوذها في الشرق الأوسط رغم الضغوط الأمريكية المتزايدة على طهران للحد من أنشطتها في المنطقة». وأضاف «لن يكون هناك أي حوار مع الولايات المتحدة في ظل العقوبات والتهديدات. وأي حوار مع واشنطن بحاجة إلى أن تحترم الإدارة الأمريكية الآخرين وتتوقف عن فرض العقوبات». (وكالات)

 
 

أضف تعليقك