روحاني يهدد واشنطن برد غير متوقع إذا تخلت عن الاتفاق النووي
 
 
روحاني يهدد واشنطن برد غير متوقع إذا تخلت عن الاتفاق النووي
 
 

عمان – الدستور

طهران – أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس أن الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية جاهزة للرد «بشكل متوقع وغير متوقع» على انسحاب واشنطن المحتمل من الاتفاق النووي مع طهران.

وقال روحاني، في تصريح متلفز، تعليقا على القرار المحتمل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الصفقة المبرمة بين طهران ومجموعة «5+1»، قال: «وكالتنا للطاقة الذرية جاهزة تماما لاتخاذ خطوات يتوقعونها ولا يتوقعونها»، وذلك دون الكشف عن ماهية هذه الخطوات. وأصبح الاتفاق النووي على وشك الانهيار في الأشهر الأخيرة، حيث أعلن الرئيس ترامب عن نيته عدم تمديد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران (بموجب الصفقة) مرة أخرى في مايو المقبل، ما لم يتم إصلاح «عيوب هائلة» في الاتفاق النووي مع طهران.

من جانبه، هدد اللواء عبد الرحيم موسوي، قائد الجيش الإيراني، أمس، بأن إسرائيل ستزول ولن يمكنها البقاء.

وقال موسوي في كلمة ألقاها بملتقى «المدافعين عن مراقد أهل البيت»، بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحسين ويوم الحرس الثوري الإيراني، ونقلتها وكالة أنباء «فارس» الإيرانية: «أقصى موعد لعمر الكيان الصهيوني هو 25 عاما». وتابع «التهديدات اليوم لا تعرف الحدود، وليس من الصحيح الجلوس في البيت، حتى يدخل الأعداء حدودنا ثم نواجههم». ومضى «حين يصنع قادة الاستكبار أطرا لاستمرارية الكيان الصهيوني في الحياة، لا يمكن السماح بإضافة يوم واحد لاستمرار هذا الكيان المشؤوم وغير المشروع في الحياة».

وأشار قائد الجيش الإيراني إلى أن 25 عاما هو أعلى مستوى يمكن أن تتحمل فيه إسرائيل البقاء. لكنه عاد وقال: «هذا لا يعني أن الحرس الثوري، سيخرج من الحدود، أو يشن هجوما على الأعداء».
واختتم بقوله «التهديدات اليوم متعددة، والحرس الثوري ينبغي أن يقف في مواجهة جميع أنواع التهديدات السياسية والثقافية والاقتصادية وغيرها».«وكالات».

 
 

أضف تعليقك