19 مليون $ أرباح الوطنية موبايل التشغيلية
 
 
19 مليون $ أرباح الوطنية موبايل التشغيلية
 
 

وكالة صفا

أعلنت شركة الوطنية موبايل عن تحقيقها أرباحًا بـ19 مليون دولار قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والاطفاءات لعام 2017.

جاء ذلك في بيان حول نتائج أدائها وبياناتها المالية الأولية لعام 2017، حسب المهلة القانونية لإفصاح الشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي “لقد كان العام 2017 عام الانجازات والنجاحات بلا نظير، إذ تكلل بتحقيق أحد أهم أهدافها وأبرزها وهو إطلاق أعمال الوطنية موبايل رسميا في قطاع غزة، في تشرين الأول الماضي، وتحرير سوق الاتصالات بعد 18 عاما من الاحتكار، وما لهذه الانطلاقة من أهمية على صعيد نمو الايرادات والمشتركين على المدى القصير، والوصول الى الربحية المستدامة بعد ذلك”.

وذكر أن هذه النتائج المالية هي خير دليل على ثقة المشترك الفلسطيني بما تقدمه الوطنية موبايل من برامج وخدمات، ونجاح سياسة الشركة التسويقية والترويجية المتميزة”.

وبين مرعي أن ذلك الأمر ساهم بزيادة نمو عدد مشتركيها إلى أكثر من مليون مشترك نهاية 2017، مقارنة مع 773 ألف مشترك نهاية عام 2016، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 31%.

ولفت إلى أن إيرادات الشركة ارتفعت لتصل 86 مليون دولار نهاية عام 2017، مقارنة مع 84 مليون دولار في نهاية العام 2016، بينما بلغت الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاطفاءات 19 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أنه “نظرًا للاستثمار الضخم الذي قامت به بمشروع غزة والجيل الثالث فقد كان صافي دخل الشركة (6.6) مليون دولار سالبًا، الذي يعزى إلى تحمل الشركة مصاريف تحضيرات إطلاق الخدمات التجارية في غزة وإطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية.

وقالت: “يذكر أنه ولغاية تمويل هذا المشروع فقد أقرت باجتماع هيئتها العامة غير العادي الذي عقد بتاريخ 23 كانون الثاني 2018، رفع رأس مال الشركة من 258 مليون دولار، إلى 293 مليون دولار بطرح 35 مليون سهم للاكتتاب الثانوي العام لمساهميها، على أن تعلن لاحقًا عن موعد وطريقة الاكتتاب حسب القانون”.

وتابع مرعي، “نحن نحتفل هذه الأيام بنجاح إطلاق خدمات الجيل الثالث تجاريا في الضفة الغربية، كونه أحد أهم مشاريع الوطنية موبايل الحالية، والذي سيعزز من مكانتها التجارية والتنافسية، وسيمكنها من محاربة شركات الاتصالات الإسرائيلية العاملة بشكل غير قانوني على أراضي الضفة الغربية، وسنواصل سعينا المستمر لتقديم أحدث وأفضل الخدمات للمشتركين، لنرتقي بسوق الاتصالات الفلسطينية إلى مرحلة جديدة

 
 

أضف تعليقك