بوتين وروحاني وأردوغان يؤكدون على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية
 
 
بوتين وروحاني وأردوغان يؤكدون على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية
 
 

الحدث العربي والدولي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب محادثاته مع رئيسي إيران وتركيا، أن اتفاقيات روسيا وإيران وتركيا ستسرع عملية التسوية السلمية في سوريا وتحد من التوتر في الشرق الأوسط .

وقال بوتين: “آمل، أن الاتفاقات، التي تم التوصل إليها سوف تساعد بالفعل على تسريع عملية التسوية السلمية في سوريا، وتحد من خطر صراعات جديدة، و تفاقم المواجهة بين الأعراق وبين الأديان. ونتيجة ذلك، سوف يكون لها أثر إيجابي جدا على عموم الوضع في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف بوتين: “نحن متحدون في تقدم التعاون بين الدول الثلاث بصيغة أستانا، التي أثبتت فعاليتها، وساهمت في خفض مستوى العنف في سوريا، وخلق ظروف لعودة المهجرين والنازحين”.

كما أكد الرئيس الروسي أن الدول الثلاث اتفقت على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين: “أكدنا على استعدادنا لزيادة التعاون لإكمال القضاء على “داعش”، و”جبهة النصرة”، وغيرها من التنظيمات المتطرفة”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الزعماء الثلاثة وضعوا خطوات أولوية لبدء حوار شامل حول سوريا.

وقال بوتين: “روسيا وإيران وتركيا كدول ضامنة تواصل العمل بشكل وثيق على تعزيز نظام وقف الأعمال القتالية، والعمل المستقر لآلية خفض التصعيد، وزيادة الثقة بين أطراف النزاع، وفي هذا الصدد وضعنا خطوات ذات أولوية لتنشيط الحوار الشامل بين الأطراف السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.

المصدر: سبوتنيك

 
 

أضف تعليقك