الإعلان عن أسماء فائزين في برنامج لتطوير تطبيقات الجوال
 
 
الإعلان عن أسماء فائزين في برنامج لتطوير تطبيقات الجوال
 
 

الحياة 31-1-2013-13

الإعلان عن أسماء فائزين في برنامج لتطوير تطبيقات الجوال

رام الله ـ الحياة الاقتصادية ـ ابراهيم ابو كامش ـ أعلنت مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات «بيكتي»، وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أسماء الفائزين ضمن برنامج « تطوير تطبيقات الجوال» لعام 2012.
جاء ذلك خلال حفل أقامته المجموعة في مقر شركة «جوال» برام الله، بحضور وزيرة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين، ومستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صبري صيدم، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، ورئيس مجلس إدارة الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات حسن قاسم، و مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية سماح أبو عون حمد، و عدد من شركات قطاع التكنولوجيا والطلاب أصحاب المشاريع المقدمة.
ويهدف هذا المشروع إلى خلق فرص جديدة في مهنة الهاتف الجوال في فلسطين ومن خلاله سيتم تطوير برامج بناء القدرات في الجامعات وتطوير محتوى الجوال، ودعم المشاريع والأفكار المقدمة من طلبة المدارس والجامعات أو الخريجين ضمن الفئة العمرية (13-25) في مجال تطبيقات المحمول، وتم اختيار أفضل خمسة مشاريع وعرض مشاريعهم على الحضور.
وأكدت د. ناصر الدين أهمية المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في المساهمة بتنمية المجتمع ودعم صموده لا سيما في ظل الأزمة المالية، مؤكدة أنه يجب التركيز على قطاع الشباب وتشغيله والبحث عن أفكاره الخلاقة والاستثمار فيها.
واعتبر د. صيدم، المسابقة اكبر دليل عى التزام مجموعة الاتصالات بدعم الشبان المبدعين، مشيدا بالتطور الذي شهده قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا ضرورة اتخاذ المزيد من الاجراءات للوصول الى المجتمع المعرفي.
وأشار قاسم إلى الاقبال الواسع للمشاركة في المسابقة حيث تقدم لها 93 مشروعا.
واعلن عمار العكر عن شراء شركة «جوال» تطبيقين ضمن احد المشاريع الفائزة التي نجحت في جذب الشركة للحصول على حصريتهما، مؤكدا أن الاستثمار في التطبيقات والخدمات والألعاب المطورة يحاكي نسبة استخدام تطبيقات الهواتف الذكية المنتشرة، والتي أصبحت من متطلبات المستخدم اليومية أو متطلبات العمل.
وتحدثت مدير أبو عون عن مراحل المشروع، مشيرة إلى انه تم تشكيل لجنة تقييم مختصة في هذا المجال مكونة من شركة «جوال، و»بيكتي»، وشركة الطارق لتطوير الانظمة – قطاع غزة، شركة أي كونكت – الضفة الغربية، حيث فرزت اللجنة بفرز الطلبات واختارت أفضل 35 مشروعا بشكل مبدئي.
وأضافت أبو عون حمد، بانه تم عقد جولة الثانية من التقييم وتم اختيار أفضل 20 مشروعا كمرحلة أولية، منوهة إلى انه تم تزويد اصحاب المشاريع الناجحة بدعم مادي و دورات تدريبية متخصصة، لتمكينهم من التسويق لمشاريعهم وتحفيزهم، وذكرت بأن برنامج تطبيقات الجوال مستمر خلال الاعوام المقبلة بهدف تعزيز المواهب والابداع في فلسطين.
وفي نهاية الحفل وقعت اتفاقيتان تجاريتان بين شركة جوال وممثلي مشروع «رفيق» من الضفة ومشروع «تشوب تشوب» من غزة للبدء بادراج تطبيقاتهما في خدمات «جوال»، كما تم تكريم اصحاب المشروعين الفائزين بجوائز نقدية قيمة الواحدة منها 5 آلاف دولار، ثلاثة الاف منها تقدم من خلال «بيكتي» لتطوير المشاريع، فيما حصل اصحاب المشاريع الثلاثة الاخرى على جوائز ترضية بقيمة الف دولار لكل منهم.
وقدم اصحاب مشروع «رفيقي»وهم مراد ابو شمة، احمد طارق سقف الحيط، معاذ عمر، عبد الله صبري احمد، من جامعة النجاح الوطنية، عرضا عن مشروعهم، فاذا كنت مسافرا على دولة لا تعرف لغتها فان مشروع رفيقي يسهل عليك الامر وتستمتع بزيارتك، وتتمحور فكرة المشروع حول استخدام تقنيات معالجة الصور الرقمية لتحيل النصوص من خلال الكاميرا.
اما صاحبا مشروع «تشوب تشوب»مهران البايض وسعاد الحايك، فعرضا ملخصا عن مشروعهما فهو عبارة عن بوابة تسوق ذكية، تتيح التعامل المباشر بين المستهلك ونقاط البيع، بحيث يتمكن المستخدم من ايجاد طريقة سهلة للوصول لنقطة البيع التي يريدها، ويتمكن من البحث عن المنتج المراد، ما يوفر عليه الوقت والجهد في البحث عن المنتج، كما يوفر للشركات اعلانات ذكية وبآليات حديثة وتقنية، مما يساهم في رفع درجة التواصل بينها وبين المستهلكين.

 
 

أضف تعليقك