عقب الخسائر.. مرعي يطمئن: الأداء المالي للوطنية سيتحسن
 
 
عقب الخسائر.. مرعي يطمئن: الأداء المالي للوطنية سيتحسن
 
 

مرعي: الوطنية مويل قد تستمر في تحقيق الخسائر خلال الربعين أو الثلاثة القادمين لكن أداءها المالي سيعاود التحسن بسبب الانتهاء من تنفيذ مشاريع الجيل الثالث وشبكة الهاتف في غزة

 

 

Palestine Ecconomy

بوابة اقتصاد فلسطين

قالت الوطنية موبايل أن صافي خسائرها مع نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغ حوالي 1.1 مليون دولار مقارنة مع صافي أرباح بلغ نحو 249 ألف دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشارت في افصاحها، اطلع عليه موقع بوابة اقتصاد فلسطين، أن مجموع الإيرادات لذات الفترة بلغ 20.2 مليون دولار فيما بلغت الارباح التشغيلية (EBITDA) 4.8 مليون دولار.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل، ضرغام مرعي، إن إستراتيجية الشركة المستقبلية تقوم على مواصلة الاستثمار في بناء شبكتها في قطاع غزة وبناء شبكة الجيل الثالث متوقعا تسجيل بعض الخسائر خلال الربعين أو الثلاثة القادمين “الأشهر القادمة وحتى نهاية العام ستكون مرحلة استثمار مكثفة وضخمة ستصل قيمتها إلى قرابة 40 مليون دولار لبناء الشبكات في غزة وحوالي 50 مليون دولار لبناء شبكة الجيل الثالث”.

لكن ضرغام اكد أن هذه المرحلة تعتبر تأسيسا لانطلاقة جديدة للوطنية موبايل متوقعا ان يشهد الأداء المالي للشركة طفرة كبيرة “ستنتقل الشركة إلى ربحية مستدامة ومتميزة ترضي مساهميها”.

وبلغ مجموع الموجودات قرابة 218.2 مليون دولار بعد ان كان نحو 233.65 مليون دولار في نهاية العام 2016 بانخفاض نسبته 2.45%.

وبلغ مجموع المطلوبات حوالي 151 مليون دولار مقارنة مع نحو 155.5 مليون دولار نهاية العام الماضي بانخفاض نسبته 2.8%.

أما مجموع حقوق الملكية فقد بلغ 67,037,644 دولار أمريكي بعد أن كان 68,165,116 دولار أمريكي في نهاية العام 2016 بانخفاض بلغت نسبته 1.65

 
 

أضف تعليقك