علام: سنعاقب مهربي الشرائح الإسرائيلية
 
 
علام: سنعاقب مهربي الشرائح الإسرائيلية
 
 

الرسم الثابت متبع في كل الدول

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.علام موسى، أن وزارته ستباشر باتخاذ إجراءات صارمة بحق مهربي الشرائح الإسرائيلية.

وأضاف موسى خلال برنامج “مباشر مع الحكومة”، الذي بثه تلفزيون فلسطين مساء اليوم، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المهربين بحسب ما يتطلبه القانون والقضاء.

وفي سياق آخر، قال موسى إن الرسم الثابت للاتصالات الفلسطينية هو أسوة بدول العالم فهو متبع في كل الدول، وكل الاتصالات في دول العالم لها اشتراك ثابت، والتكلفة قد تزيد أو  تنقص.

وأشار إلى إن “المواطن الفلسطيني يسعى لخدمة اتصالات أفضل وبأسعار أفضل، وهذا ما تقدمه الشركات الإسرائيلية للأسف، بسبب عدم قدرتنا نحن الفلسطينيين على تشغيل الجيل الثالث أو الرابع”.

وقال إن وزارة الاتصالات تسعى لتطوير الخدمة المتطورة، والحصول على خدمات جديدة، أي ما بعد الجيل الثاني في الاتصالات، ووصول المواطن للشبكة العنكبوتية، قائلاً: “أصبحنا في وقت قريب جداً من الحصول على هذه الخدمة، في هذه اللحظة هناك اجتماعات فنية للوصول إلى ذلك بأسرع وقت”، منوها إلى أن الشرائح الإسرائيلية تربح بنسبة 100%، لأنها لا تتكلف أي شيء.

و كانت وزارة الاتصالات قد قالت في تصريحات سابقة لـ فلسطين 24، “بأن إسرائيل تستولي على ما يقدر بـ20% من الحصة السوقية في مجال الاتصالات، أي أنها  تنهب حوالي 200 مليون دولار من السلطة الفلسطينية في مختلف قطاعات الاتصالات كالانترنت والشرائح والمكالمات وغيرها، بالإضافة إلى أنها لا تقوم بسداد ما يستحق عليها من ضرائب تجاه خزينة الدولة”.

وأوضحت بأنها تتعامل مع هذه الشرائح وفق قانون بضائع المستوطنات حيث يحظر بيعها في السوق الفلسطينية، إضافة إلى أنه يجرم ويعاقب كل من يخالف هذا القانون المقر بمجلس الوزراء.

وتنص المادة الرابعة من قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات على اعتبار كافة منتجات المستوطنات سلعا غير شرعية، وحظر تداول منتجات وخدمات المستوطنات، وحظر تقديم أي سلعة أو خدمة للمستوطنات.

 
 

أضف تعليقك