وزيرا الإتصالات والخارجية الاستوني يتفقان على استمرار التعاون
 
 
وزيرا الإتصالات والخارجية الاستوني يتفقان على استمرار التعاون
 
 

رام الله- 14/03/2017 التقى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ. د. علام موسى وزير خارجية إستونيا Sven Mikser اليوم الخميس في مقر الوزارة برام الله.
واستعرض د. موسى خلال اللقاء ملفات العمل المشترك ومبادرات التعاون بين الجانبين لتطوير العمل في الحكومة الإلكترونية في فلسطين، وبحث سبل التعاون والعمل المشترك فيما يتعلق بقضايا الحكومة الإلكترونية، والتعاون في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثمناً دور إستونيا ودعمها لفلسطين من خلال المشاريع المقدمة والتي تنعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات.
وشكر الوزير الجهود الحثيثة التي تبذلها استونيا في سبيل العمل لانجاح الحكومة الالكترونية، من خلال تدريب الكوادر الفلسطينية لاكسابهم معرفة أوسع بطبيعة التجربة الاستونية التي نجحت في هذا المجال، مما يسهل تطبيق الحكومة الالكترونية بشكل فعال وبما ينعكس بصورة إيجابية على طبيعة العلاقة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمواطن، ويساهم بالارتقاء بمجتمع المعرفة في فلسطين.
وتحدث د. موسى عن المعيقات التي يواجهها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإستعرض الخطوات التي تبذلها الوزارة مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية لتذليل كافة العقبات والمعيقات، من خلال اجراء الدراسات والتحليلات للوقوف عند واقع الخدمات المقدمة وإمكانية تطويرها والخطط المستقبلية لاجراء التطوير اللازم عليها، من خلال مواكبة اخر التطورات والاستفادة من مختلف التجارب العالمية ومن ضمنها التجربة الاستونية الرائدة في مجال الحكومة الالكترونية.
بدوره عبّر Sven Mikser عن سعادته بزيارة فلسطين، شاكراً لوزارة الاتصالات جهودها وحرصها على استمرار التعاون والشراكة مع اكاديمية الحكومة الالكترونية في استونياً، مبدياً استعداد بلاده لتقديم العون ونقل التجربة الاستونية للخبراء الفلسطينيين لتسريع العمل على إنجاز المهام والملفات المتعلقة بذلك، وأكد أهمية التشريعات والتركيز على الجوانب الفنية والتنظيمية لتسهيل تنفيذ جميع الخطوات التي تسعى فلسطين لتنفيذها، مرحبا بالتعاون المثمر بين الطرفين الفلسطيني والإستوني في المجالات الفنية والتقنية، وأهمية التوجه لتطوير المؤسسات الفلسطينية على كل الصعد وعلى رأسها الصعيد التكنولوجي، للوصول إلى مجتمع المعرفة الذي يعد هدفاً رئيساً لعملية التنمية في العالم.

 

Image may contain: 2 people, people standing, suit and indoor
Image may contain: 7 people, people sitting and table
 
 

أضف تعليقك