
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن النسخة الجديدة من النظام تم تطويرها حسب وثيقة معايير جودة الخدمات الإلكترونية الحكومية، كما تراعي النسخة إمكانية تشغيل النظام على الأجهزة اللوحية.
وبينت الوزارة أنه تم في الإصدار الثاني، إضافة مجموعة جديدة من الوظائف على النظام، حيث تم تفعيل خدمة بياناتي والتي تشمل عرض كافة البيانات المتعلقة بالموظف مثل البيانات الوظيفية والبيانات الشخصية وصورة الموظف وآخر استمارة للراتب وسجل الأذونات وسجل الحضور وسجل الإجازات، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالموظفين منها خدمة إدخال واعتماد الدورات التدريبية للموظف الحكومي وخدمة أرشيف ملف الموظف الورقي.
ويعتبر نظام شؤون الموظفين من الأنظمة المحسوبية القياسية التي يتم تشغليها في 27 وزارة وهيئة حكومية، ويشرف على تطويرها في الإدارة العامة للمعلوماتية كادر متخصص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتية وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام.