سامسونج توقف رسميا إنتاج”غالاكسي نوت 7″
 
 
سامسونج توقف رسميا إنتاج”غالاكسي نوت 7″
 
 

أكدت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية الاثنين 23-1-2017 رسمياً أن خللاً في البطارية تسبب بمشاكل “غالاكسي نوت 7″ ما أدى إلى وقف إنتاج هذا الجهاز الرئيسي للمجموعة.

وكتبت المجموعة الكورية الجنوبية العملاقة في بيان أن تحقيقات داخلية ومستقلة “خلصت إلى أن البطاريات هي التي تقف وراء الحوادث التي طرأت على غالاكسي نوت 7″.

وقد اضطرت الشركة الأولى عالمياً في إنتاج الهواتف الذكية في أيلول/سبتمبر الماضي إلى سحب 2,5 مليون جهاز “نوت 7″ من الأسواق العالمية إذ أن أجهزة عدة انفجرت أو اندلعت النيران فيها.

وتوقفت أكبر شركة كورية جنوبية في تشرين الأول/أكتوبر كلياً عن إنتاج هذا الجهاز الذي كان من شأنه أن ينافس جهاز “آي فون 7″ من “آبل”، عندما تبين أن بعض أجهزة “نوت 7″ التي وزعت مكان تلك التي سجلت خللاً، احترقت هي أيضاً.

وكلف هذا الفشل التجاري “سامسونغ” مليارات اليوروهات بين ربح فائت وانعكاساته على صورة الماركة التي لا يمكن تقديرها بدقة.

وقال مدير قسم الأجهزة النقالة في “سامسونغ الكترونيكس” كوه دونغ-جين لصحافيين في سيول “نقدم اعتذاراتنا الصادقة بسبب الإزعاج والمتاعب التي تسببنا بها لزبائننا”.

وأوضحت المجموعة أنها استعانت ب700 باحث ومهندس في تحقيقها ، الذين أجروا اختبارات على أكثر من 200 ألف جهاز وأكثر من 30 ألف بطارية.

وأضاف البيان “نتحمل مسؤولية عدم رصد المشاكل المسجلة على صعيد التصميم وصنع البطاريات. وقد اتخذنا إجراءات تصحيحية للتحقق من عدم حصول ذلك مجدداً”.

وكان لقرار وقف إنتاج جهاز يهدف إلى منافسة “آي فون” من شركة “آبل” الأميركية تأثير سلبي جداً على شركة معتادة على أن تكون في مقدمة الركب التكنولوجي.

وتعلن “سامسونغ” غداً نتائج الربع الأخير من العام 2016. وفي نهاية تشرين الأول/أكتوبر أعلنت “سامسونغ الكترونيكس” تراجعاً بنسبة 30 % في أرباحها التشغيلية في الربع الثالث

 
 

أضف تعليقك