تأسيس الاتحاد العام للعاملين في البريد والاتصالات
 
 
تأسيس الاتحاد العام للعاملين في البريد والاتصالات
 
 

 

رام الله – معا – أعلن  عن تأسيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مؤتمر صحفي، عقد في مقر شركة جوال قي رام الله.

 

وتم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، والذي جاء كما يلي: محمد البدري الأمين العام من شركة جوال، يزيد الريماوي أمين الصندوق من شركة جوال، فراس زياد نائب الأمين العام من شركة حضارة، عماد الطميزي أمين السر من نقابة العاملين في البريد، نور الخطيب نائب أمين السر، من نقابة العاملين في بال ميديا.

 

وشارك في المؤتمر أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر من نقابات العاملين في جوال وحضارة والخدمات البريدية وبال ميديا.

وفي كلمته، شدد مفوض عام المنظمات المنظمات الشعبية في منظمة التحرير اللواء توفيق الطيراوي على أهمية الاجسام النقابية في حماية العمال ورعاية شؤونهم.

 

وأكد على أن هذا الاتحاد النوعي هو مهم لاتمام وحدة العاملين في قطاعات البريد والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي سيضم في عضوية نقابات ينتسب لها أكثر من 5000 عامل وعاملة، وأن هذه الخطوة الأولى في مرحلة التأسيس يجب أن تتبعها قيادة الاتحاد بخطوات أخرى، لتنظيم واستيعاب العاملين في القطاعات المذكورة.

 

وشدد اللواء الطيراوي على أهمية تأسيس هذا الإتحاد في الوقت الذي تشهد فيه الحركة النقابية الفلسطينية بعض الخلل والتراجع في الأداء نتيجة فقدان الثقة في بعض الاتحادات العمالية.

 

واكد على دعمه الكامل لهذا الاتحاد، وشدد على أهمية تغليب مصلحة العاملين في القطاعات المذكورة والنضال لأجل حقوقهم.

 

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الإتصالات الفلسطينية، عمار العكر على أهمية هذا الإتحاد النقابي الجديد محلياً ودولياً، خاصة أنه يأتي ليضيف اسم فلسطين على الخارطة العالمية، في ظل استمرار التهميش الدولي للقضية الفلسطيبنية.

 

وبين العكر أن بناء هذا الاتحاد هو مصلحة مشتركة لكل من العاملين من جهة وأرباب العمل من جهه أخرى، ورحب بالحوار والتفاعل في جميع قضايا العاملين في القطاعات ذات العلاقة.

 

وأكد العكر على دور مجموعة الاتصالات المميز في تطوير موظفيها وتنمية قدراتهم وتوفير العديد من الخدمات والامتيازات والرعاية الصحية والاجتماعية وفق معايير العمل المحلية والدولية.

 

وأكد وزير العمل مأمون أبو شهلا أن المؤتمر التأسيسي يأتي بعد استكمال جميع الاجراءات التأسيسية المعمول بها في الادارية العامة لعلاقات العمل في وزارة العمل، مؤكداً أن الوزارة ترحب بالحوار مع الاتحاد وانضمامه إلى جميع لجان الحوار الثلاثية لتمثيل العاملين في قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايصال مطالبهم وملاحظاتهم على القوانين والسياسات والمشاركة الفاعلة في العملية الاجتماعية المتكاملة في الوطن.

 

وأكد وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان الزهيري على حرية العمل النقابي وضرورة وجود جسم جامع للعاملين في قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وان وزارته ترحب بهذا الاتحاد وستقدم ما يمكنها تقديمة لتحسين وتعزيز مكانة العاملين في القطاع.

 
 

أضف تعليقك