الإمارات تبحث إتاحة ترددات الجيل الخامس للاتصالات
 
 
الإمارات تبحث إتاحة ترددات الجيل الخامس للاتصالات
 
 

 

 

دعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات العربية المتحدة، إلى طرح تخصيصات جديدة من الترددات الفضائية تتوافق مع تقنيات الجيل الخامس من الأجهزة الإلكترونية الذكية، وتمكين النقل الجوي من استخدام تقنية النطاق العريض لتأمين الإنترنت فائق السرعة بسعر منخفض خلال الرحلات الجوية.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في الندوة الحوارية التي عقدت في جنيف الأسبوع الماضي، بدعوة من الاتحاد الدولي للاتصالات، وناقشت خلالها أيضا إمكانية تطوير النظام العالمي للاستغاثة والسلامة في البحر.

وفي بيان صحفي، قال المهندس خالد العوضي مدير المنظمات الدولية وإدارة التطوير المؤسسي بهيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، أن الهيئة تسعى لإتاحة الإنترنت أمام الجميع في أي مكان وفي أي وقت وبأي وسيلة، لذلك ترى الهيئة أن هناك ضرورة للتشارك بين الخدمات الفضائية، وطرح تخصيصات جديدة من الترددات تتناسب مع الإمكانات التقنية للجيل الخامس من الأجهزة الذكية، كونه يتطلب تقنية مختلفة من الترددات، وتخصيص نطاق ترددي أكبر، أو زيادة كفاءة النطاق الحالي.

الجدير بالذكر أن مصر مازالت ضمن 6 دول فقط حول العالم لا تتيح خدمات الجيل الرابع، بالرغم من اتجاه العالم بأكمله نحو الجيل الخامس بحلول عام 2020.

وتساهم تقنيات الجيل الخامس في إتاحة سرعات فائقة للإنترنت تصل إلى تحميل جيجابايت في ثانية واحدة فقط.

المصدر: دوت مصر

 
 

أضف تعليقك