مدير عام كهرباء الشمال: تشغيل محطة الجلمة ينهي مشكلة الكهرباء في جنين
 
 
مدير عام كهرباء الشمال: تشغيل محطة الجلمة ينهي مشكلة الكهرباء في جنين
 
 

نابلس – “القدس” دوت كوم – أكد المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال المهندس أسعد سوالمة ان الحل الوحيد لانهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في جنين يتمثل في تشغيل محطة الجلمة (161k.v) الواقعة شمال مدينة جنين والتي أنشأتها سلطة الطاقة الفلسطينية، وأصبحت جاهزة للعمل بعدما أنهت الشركة اعمالها المطلوبة فيها.

وأضاف سوالمة ان تشغيل نقطة الجلمة يعمل على حل جذري لانقطاع التيار الكهربائي الذي تعانيه المحافظة كاملة، حيث يبذل رئيس مجلس الادارة المهندس سميح طبيلة جهودا حثيثة على كافة المستويات مع مجلس الوزراء وسلطة الطاقة لانهاء هذه الازمة.

واكد ان “كهرباء الشمال” أنجزت الخطوط الكهربائية الخاصة لتشغيل المحطة وبانتظار قيام سلطة الطاقة بمتابعة هذا الموضوع مع الجانب الاسرائيلي، لاستكمال كافة الاجراءات والامور المطلوبة لهذا الخصوص.

وأوضح ان القدرة الحالية المتوفرة في مدينة جنين هي (25 ميغا) موزعة على المناطق المنضمة للشركة وهي مدينة جنين، والبلدية المتحدة، واليامون، وكفردان، وعانين، من اصل (40 ميغا) مطلوبة لسد العجز في الطلب على القدرة الكهربائية للمناطق المذكورة، ناهيك عن الطلبات الاضافية المقدمة للشركة بقدرة (10 ميغا) والمتوقع تنفيذها خلال عام 2016.

وبيًن المدير العام ان النقص في القدرة الكهربائية يتسبب بانفصال الكهرباء بصورة غير متوقعة ومفاجئة وفق طبيعة الاحمال التي تتزايد بسبب النمو الاقتصادي وارتفاع درجات الحرارة والذي يؤدي الى ارتفاع الاستهلاك بسبب اعمال التكييف والاستهلاكات الاخرى.

وقال: “نحن نقدر عاليا حاجة المشتركين لخدمة الكهرباء، وندعوهم لتفهم هذا الامر الخارج عن ارادة الجميع، والتعاون من اجل ادارة هذه الازمة بصورة صحيحة عبر مساندتنا للضغط لتشغيل محطة الجلمة وترشيد الاستهلاك والذي بدوره يخفف الضغط ويمنع الانقطاعات المفاجئة للتيار.

 
 

أضف تعليقك