صيدم لـ معا: لدي تصور لحل ازمة المعلمين واطالب برفع ميزانية التربية
 
 
صيدم لـ معا: لدي تصور لحل ازمة المعلمين واطالب برفع ميزانية التربية
 
 

بيت لحم – معا – كشف وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم انه سيقدم تصورا لحل ازمة المعلمين خلال لقاء سيعقد الخميس.وأوضح صيدم خلال لقاء خاص مع الدكتور ناصر اللحام على فضائية معا انه اعد تصورا لحل ازمة المعلمين وعودتهم لانتظام الدوام الدراسي سيعرضها خلال الاجتماع الذي سيعفد بين رئيس الحكومة رامي الحمد الله والامانة العامة لاتحاد المعلمين وامناء سر الفروع صباح غد الخميس.

 

 

وعندما سؤال عن حاجة الحكومة الى 60 مليون شيقل في حال اعطاء كل معلم 200 شيقل احال الملف الى وزارة المالية وقال “: ان الامر سيكون بيد وزير المالية ومجلس الوزراء”.

 

 

ورفض صيدم الحديث عن تفاصيل تصوره لكنه تمنى ان ينجح ويرضي الجميع، مشددا انه لن يكون هناك اتفاقا جديدا بل انفاذ للاتفاق السابق.

 

 

وطالب صيدم برفع ميزانية التربية والتعليم لتكون الاعلى في ميزانية الحكومة، لافتا الى ان الاضراب يتسبب باضاعة 120 حصة يومية على الطلبة.

 

وكشف صيدم ان الوزارة ستبدأ اعتبارا من مطلع شهر مايو المقبل بالتجهيز للمنهاج الفلسطيني الجديد، وسيشارك فيه طاقم يتكون من 160 شخصا من وزارة

 

التربية واساتذة الجامعات والمختصين.

 

ويشار هنا الى ان عدد المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة 2656 مدرسة , 2095 مدرسة حكومية و394 مدارس وكالة, و412 قطاع خاص .

 

 

 

وبشأن العاطلين عن العمل من خريجي الجامعات، قال “انه في العام الماضي تقدم لمهنة التعليم 48 الف شخص، قبلت التربية منهم 2200 شخض من باب

 

العقود والتثبيت، لكنه بشر الجميع بخطة تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع وزارة العمل لايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل”.

 

 

وأوضح ان العمل يجري للبحث عن داعمين بمبلغ 27 مليون دولار لتوظيف معلمين أو فتح مشاريع صغيرة لهم للمساهمة في تقليل نسبة البطالة في فلسطين.

 

 

ووصف وزير التربية اضراب المعلمين انه زلزال وله هزات ارتدادية على صعيد العملية التعليمية.

 

 

واوضح ان الوزارة تدرس من جديد موعد بداية التسجيل الفصل الثاني، كما يؤخذ في عين الاعتبار شهر رمضان القادم وانتظام التوجيهي.

 

 

 
 

أضف تعليقك