عريقات لـ معا: قرارات المركزي حول العلاقة مع إسرائيل ستطبق قريبا
 
 
عريقات لـ معا: قرارات المركزي حول العلاقة مع إسرائيل ستطبق قريبا
 
 

 

رام الله – معا – أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، اليوم الأربعاء، أن قرارات المجلس المركزي لتحديد العلاقة مع إسرائيل نافذة وستنفذ قريباً.

 

 

وأضاف د. عريقات في حديث لوكالة “معا”: قراراتنا في محكمة الجنايات الدولية متواصلة، ذهابنا لمجلس الأمن مسألة وقت، وكذلك الحال بالنسبة للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومواثيق جنيف، وأيضاً تمكين ومساعدة أبناء شعبنا على تعزيز صموده على أرضه.

 

 

وشدد على أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري طالب القيادة الفلسطينية بتهدئة الهبة الجماهيرية، حتى تتمكن الإدارة الأمريكية من لعب دور سياسي، وهو ما اختلفت القيادة معه، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني هو الذي يتعرض للإرهاب والجرائم.

 

 

وأضاف عريقات: هذا أمر نحن اختلفنا مع كيري في هذا الموضوع، لأن حقيقة ما يحدث على الأرض هو أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعدوان إسرائيلي، فإسرائيل تدافع عن استيطانها عن إرهاب الدولة وعن جرائمها، فيما يدافع الشعب الفلسطيني عن نفسه وعن حريته وعن استقلاله وعن آماله وطموحاته.

 

 

وتابع: الذي يسعى للاستقلال والتهدئة عليه أن يبدأ في وضع أسس تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي، نريد من كيري والإدارة الأمريكية أن يرفعوا الفيتو عن مجلس الأمن، ولا بد من وجود قرار في مجلس الأمن يحدد مبادئ الحل القائم على مبدأ الدولتين على حدود 1967، دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، حل قضايا اللاجئين والأسرى استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، ووضع سقف زمني لتحقيق ذلك.

 

 

وتابع د. عريقات: قدمنا لكيري خمسة ملفات كاملة بما يواجهه الشعب الفلسطيني، من عدوان وجرائم حرب، ووضعناه في صورة ما يجري.

 

 

وأضاف د. عريقات: في الحقيقة لم يقدم جون كيري أي طروحات جديدة، بل هو تحدذ عن مسألتين، الأولى هي التزام الرئيس باراك أوباما بمبدأ حل الدولتين على حدود العام 1967، والتزامهم بالعمل من أجل ذلك.

 
 

أضف تعليقك