قراقع: الضغط على الاسرى سيولد شرارة انتفاضة جديدة
 
 
قراقع: الضغط على الاسرى سيولد شرارة انتفاضة جديدة
 
 

 

 

رام الله – معا – قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان استمرار الضغط الاسرائيلي على الاسرى بالسجون وتنفيذ قوانين وإجراءات تعسفية وعنصرية بحقهم وحرمانهم من حقوقهم الاساسية سيطلق شرارة انتفاضة شعبية جديدة في الاراضي المحتلة.
واشار ان الوضع بدأ لا يحتمل وان الاسرى قادرون على استقطاب الشارع الفلسطيني في اي تحرك، وان تداعيات الاضرابات المفتوحة عن الطعام ضد الاعتقال الاداري أخذت بعدا انتفاضيا في الضفة الغربية.
وقال قراقع ان حكومة اسرائيل العنصرية تتحمل المسؤولية عن كل ما يجري في السجون بعد ان وضعت الاسرى هدفا انتقاميا لها، وسنت قوانين خطيرة على المعتقلين تنتهك كافة المعايير الدولية.
وحذر قراقع ان سقوط شهداء في صفوف الاسرى سوف يفجر الاوضاع في ظل استمرار الاضراب المفتوح وفي ظل سياسة الاهمال الطبي بحق الاسرى المرضى الذين بعضهم حياته مهددة بالموت في اية لحظة.
واعتبر قراقع ان وضع الاسرى مقلق للغاية، ولم تمر الحركة الاسيرة في ظروف صعبة وتتعرض لعدوان شامل من قبل حكومة اسرائيل كما يحدث في السنوات الاخيرة.
وقال قراقع ان على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته الاخلاقية والقانونية لتوفير الحماية للاسرى وفق القانون الدولي، وان انفجار الوضع بالسجون سيهدد الامن والسلم العالميين.

 
 

أضف تعليقك