لماذا اختارت المنظمة العالمية فلسطين لانعقاد مؤتمرها السياحي؟
 
 
لماذا اختارت المنظمة العالمية فلسطين لانعقاد مؤتمرها السياحي؟
 
 

بيت لحم – معا – لاول مرة في الشرق الاوسط تختار المنظمة العالمية للسياحة فلسطين مكانا لانعقاد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية والذي ينطلق في بيت لحم اليوم الاثنين .

المنظمة التي يراسها طالب الرفاعي, اختارت فلسطين على الرغم من انها عضو غير مراقب في المنظمة.

ووجهت المنظمة دعوات لـ 200 شخصية عالمية وعربية , لكن سوف يحضر 100 فقط , 70 جنسية مختلفة , منها اكثر من عشر وزراء سياحية .

واللافت انه سيشارك فقط وزير عربي هو وزير السياحة الاردني .

وقالت وزيرة السياحة رولا معايعة لوكالة معا ان وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني سوف يشارك في افتتاح المؤتمر الى جانب رئيس الحكومة رامي الحمد الله .

واضافت “: ان الرئيس لن يتمكن من الحضور وسينوب عنه رئيس الحكومة.

وقالت ان وزيرة السياحة في النيجر حوا باري ستشارك في أعمال المؤتمر وهي تعتبر سابقة لشخصية سياسية بارزة من النيجر تزور فلسطين برفقة مستشار الرئيس مولاي علي مولاي، ومستشارة رئيس الوزراء زينب وسفير فلسطين لدى النيجر”.

وفي اليوم الثاني سوف تعقد ورش عمل خاصة بحضور وزارء بهدف وضع اليات لتنشيط السياحة في فلسطين لا سيما القدس وبيت لحم.

في غضون ذلك تؤمن قوات الشرطة وصول الوفود الى قصر المؤتمرات في ارطاس , وسوف تنتشر على شوارع مدينة بيت لحم وبيت ساحور اعتبارا من صباح اليوم.

واضاف المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات ان 300 عنصر من شرطة المرور والشرطة الخاصة سوف يؤمنون خط سير المواكب من العبيدية والكركفة وشارع القدس الخليل اعتبارا من الساعة 8 صباحا لكن لن يتم اغلاق الشوارع الا لحظة مرور المواكب “.

وقال بيان الشرطة انها وضعت خطة بعد عقد لقاءات بين قادة الاجهزة الامنية و الشرطة في مقر قيادة منطقة بيت لحم وقصر الرئيس وتم اسناد مهمات التامين و الحماية على الشرطة والحرس الرئاسي والامن الوطني والمخابرات والامن الوقائي والاستخبارات و الدفاع المدني و الارتباط و الجهات المعنية تتضمن نشر أعداد كبيرة من ضباط وأفراد الشرطة في دوريات راجلة ومحمولة على المفارق الرئيسية بمدينة بيت لحم وانه سيتم إغلاق الفارق والطرق الفرعية بشكل جزئي فقط عند مرور المواكب .

واهابت الشرطة بالمواطنين وزوار المدينة بعدم إيقاف مركباتهم بشكل مزدوج بكافة الطرق الرئيسية بمحافظة بيت لحم وخاصة على خط سير المواكب الرسمية والتي ستمر من منطقة العبيدية وصولا إلى بيت ساحور متوجهة إلى فندق قصر جاسر عبر شارع الكركفة بالإضافة إلى شارع القدس الخليل وصولا إلى قصر المؤتمرات وضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة وضرورة الصبر وتحمل الإجراءات المتخذة مساهمة من الجميع في إنجاح هذه الفعالية الدينية التي سيشارك بها الوفود من مختلف دول العالم وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إلاجراءات على الرقم المجاني 100 .

 
 

أضف تعليقك