بالفيديوالعكرالاحتلال العائق الابرز ونأمل بالحصول على ترددات الجيل الثالث
 
 
بالفيديوالعكرالاحتلال العائق الابرز ونأمل بالحصول على ترددات الجيل الثالث
 
 

 

احتفلت شركة الاتصالات الفلسطينية مساء اليوم الاحد، باطلاق خدمة “الانترنت الثابت فائقة السرعة”. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لـ”وطن للأنباء”، ان اطلاق “الانترنت الثابت فائق السرعة” من اهم المشاريع التي نطلقها بعد استثمار عشرات الملايين في الشبكة الثابته ، ما وفر لنا فرصة لاطلاق الانترنت فائقة السرعة التي تصل الى 30 ميغا بايت في الثانية لشبكة ADSL، وحتى 50 ميغابايت لشبكة الفايبر في المناطق الخضراء.

 

واضاف العكر، ان هذه المشاريع يعمل عليها فريق عمل منذ سنوات طويلة، وهي تجسيد للاستثمار الكامل في البنية التحتية، لنصل اليوم لامكانية اطلاق هذه السرعات الفائقة، مع املنا في الحصول خلال العام الجاري على موافقة اسرائيل لاطلاق خدمات الجيل الثالث، في الوقت الذي تحتفل به اسرائيل باطلاق خدمات الجيل الرابع، بينما تحرم الفلسطينيين من التمتع بهذه الخدمات.

 

ولفت العكر الى ضرورة بذل ضغوطا من قبل المجتمع الدولي على اسرائيل من اجل اعطاءنا الترددات المطلوبة لتفعيل خدمات الجيل الثالث في اقرب وقت ممكن، مشيرا الى ان المجموعة ستواصل استثماراتها الدائمة في تطوير الشبكات وتقديم الخدمات للمواطنين وتطويرها بصورة افضل واحدث ضمن الامكانيات المتوفرة لنا في ظل ما يفرضه الاحتلال من قيود.

 

وحول ابرز التحديات التي تواجهها المجموعة، قال العكر، ان اهم التحديات هي حرماننا من ترددات الجيل الثالث والرابع، والعمل في مناطق ج، وتوفير التغطية للشبكة الثابته والخلوية وهو يمثل تحدي يومي، يضاف الى الصعوبات في استيراد المعدات والتكنولوجيا الحديثة التي تخضعها اسرائيل لمعايير مشددة، اضافة الى التحديات التي نواجهها في قطاع غزة المحاصر وتأخر الاعمار ، وظروف العمل اليومي تحت الاحتلال ما يعيقنا عن تقديم بعض الخدمات.

 

من جانبه قال المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية معن ملحم لـ”وطن للأنباء”، ان الاتصالات الفلسطينية تحتفل اليوم برفع سرعات الانترنت المقدمة للمواطن، حيث كانت اعلى سرعة مقدمة من قبل الشركة هي سرعة 16 ميغا بايت في الثانية، لتصبح اليوم 30 ميغابايت في الثانية، باستخدام الشبكة النحاسية واستخدام شبكة جديدة هي BDSL، في حين ستبلغ السرعات في المدن الجديدة كضاحية الريحان ومدينة روابي 50 ميغابايت في الثانية.

 

واضاف ملحم ان هذه السرعات ستوفر للمشرتك الاستمتاع بسرعات عالية واستخدام خدمات وتطبيقات جديدة تحتاج الى سرعات عالية تم الوصول اليها من خلال عمل وجهد طيلة سنوات طويلة ، سيستمر العمل به من اجل ايصال السرعات الى 50 و100 ميغابايت في الثانية خلال الاشهر القادمة .

 
 

أضف تعليقك