مجموعة الاتصالات الفلسطينية تختتم مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا في اسطنبول
 
 
مجموعة الاتصالات الفلسطينية تختتم مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا في اسطنبول
 
 

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تختتم مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا في اسطنبول

اسطنبول- رام الله اختتمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا والذي عُقد في اسطنبول، حيث شاركت المجموعة كشريك للمنتدى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا. و ضمن وفد فلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس ضمّ عدداً من المسؤولين ورجال الأعمال الفلسطينيين منهم د. محمد مصطفى الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الفلسطيني، ومنيب المصري رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)، وسمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، وسامر خوري رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد المقاولين CCC، ومازن سنقرط رئيس مجلس إدارة شركات سنقرط العالمية، وزاهي خوري رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا-كابي، وغيرهم.

ودعا الرئيس محمود عباس رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك إلى الاستثمار في فلسطين لاسيّما في القدس، وأشاد الرئيس بالنماذج الاستثمارية المشرّفة في فلسطين لاسيّما في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما لفت د. محمد مصطفى إلى تجربة الاستثمارات العربية والفلسطينية الناجحة في فلسطين مثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة باديكو القابضة، وشركة CCC، وشركة الوطنية موبايل وشركة أبراج كابيتال وغيرها من الشركات المستثمرة في فلسطين.

و عقد وفد المجموعة عدة لقاءات على هامش المنتدى مع شركات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تركيا والمنطقة ومنها شركة (ترك تيليكوم)، وأشاد العكر بدعوة الرئيس عباس إلى الاستثمار في فلسطين والقدس، ودعا القطاع الخاص الفلسطيني إلى البناء على دعوة الرئيس محمود عباس للاستثمار في القدس، معتبراً الدعوة فرصة جيدة أمام القطاع الخاص الفلسطيني لعقد الشراكات مع مستثمرين في المنطقة وجلب الاستثمارات الإقليمية إلى فلسطين، وذلك بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في فلسطين والقدس خاصةً، لاسيما في ظل التهديدات المحيطة بالقدس وأهلها.

كما استعرض العكر المعيقات التي تواجه مجموعة الاتصالات الفلسطينية، مؤكداً أن المجموعة تمكنت من النمو والحفاظ على موقع متقدم وريادي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين على الرغم من التحديات والمتغيرات المحيطة.

وقال العكر “إن مشاركتنا السنوية بفعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي إنما تؤكد على نجاح مجموعة الاتصالات ككيان اقتصادي وطني له إنجازات وإسهامات كبيرة في القطاع الاقتصادي الفلسطيني، وقدرتها على خلق شراكات إقليمية في المنطقة لإثراء فرص الشراكات الاستثمارية بما يخدم الاستقرار الاقتصادي لاسيّما في فلسطين على الرغم من الظروف السائدة والمتغيرات”. مؤكداً أن المجموعة ستواصل شراكتها مع المنتدى الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى مؤتمر الشركات النامية والذي ينظمه المنتدى وبمشاركة المجموعة والمنوي عقده في جمهورية الصين في أيلول/ سبتمبر المقبل.

كما أشار إلى أن المشاركة في الجلسات المنعقدة مع رجال الأعمال العرب والأتراك ساهمت في تبادل الخبرات والتجارب وتعريف المستثمرين الأجانب بالبيئة الإستثمارية في فلسطين، خصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات. منوهاً إلى مشاركة وفد المجموعة في عدد من الجلسات التي ناقشت قطاع الإتصالات والتكنولوجيا الحديثة مثل الشمول الرقمي وتطوير الشبكات والاتصال والتي تساهم في توسيع آفاق هذا القطاع وتطوره وإتساع مجالاته وتطبيقاته في العالم.

 
 

أضف تعليقك