واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة
 
 
واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة
 
 
فلسطين 24 - نفت واشنطن أن توقف المساعدات الأمريكية إلى الفلسطينيين، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، في موجز الوزارة من واشنطن: “مساعدات الولايات المتحدة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة لم تتوقف، برامج مساعداتنا مستمرة”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن رسالة وجهها أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يطالبونه فيها بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية جراء قيام الأخيرة بتوقيع طلب انضمام إلى فصل روما من المحكمة الجنائية الدولية.

فيما قدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، راند بول، مشروع قانون للحصول على تأييد الكونغرس الأمريكي بقطع المساعدات الأمريكية عن السلطة الفلسطينية، لإجبارها على سحب طلب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

إلا أن ساكي ردت قائلة: “هنالك عدد من التعليقات العلنية أو الرسائل، هنالك عدد من مشروعات القوانين التي تم طرحها، والتي تضع قيودًا كثيرة على المساعدات الممنوحة إلى الفلسطينيين، لم يتم تمرير أي قانون جديد، ونحن على اتصال متقارب مع الكونغرس بخصوص هذا”.
وأكدت على أن وجهة نظر الإدارة الأمريكية تتمثل في أن المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية “تلعب دوراً قيماً في تحسين الاستقرار والازدهار ليس للفلسطينيين فحسب ولكن لإسرائيل كذلك”.

الاناضول

 
 

أضف تعليقك