رام الله: “بيكتي” ينظم جلسة التقييم النهائية لاختيار المشاريع الفائزة ضمن مشروع “انطلاق”
 
 
رام الله: “بيكتي” ينظم جلسة التقييم النهائية لاختيار المشاريع الفائزة ضمن مشروع “انطلاق”
 
 

الأيام 22-12-2014-21

رام الله: “بيكتي” ينظم جلسة التقييم النهائية لاختيار المشاريع الفائزة ضمن مشروع “انطلاق”

رام الله – نظم المركز الفلسطيني للأعمال والإبداع (بيكتي)، مؤخراً، جلسة لتقييم 12 مشروعا وخطة عمل متنافسة ضمن مشروع “انطلاق” الذي ينفّذه “بيكتي”، بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية (IYF)، وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك لاختيار الأنسب منها للاحتضان والتمويل.
وقيّمت المشاريع لجنة تحكيم ضمّت أعضاءً من عدّة قطاعات، وذلك وفق معايير دولية يتبعها “بيكتي” تشمل كذلك تقييماً لفريق العمل.
يذكر أن أصحاب هذه الخطط كانوا قد تلقّوا خدمات ما قبل الاحتضان بعد توقيعهم لاتفاقياتها مع “بيكتي” ومدتها قرابة الشهر، وذلك بعد تأهلهم في المراحل السابقة من بين أكثر من 40 مشروعاً شاركت في مشروع انطلاق حتى اللحظة، كانت قد تلقّت دورات تدريبية في المهارات الحياتية من خلال برنامج “جواز سفر للنجاح”، ومهارات تأسيس وتطوير الأعمال التجارية من خلال برنامج “أسس عملك الخاص”، إضافة الى العديد من جلسات الإرشاد والنصح، علماً أن “بيكتي” ستدعم وتحتضن 12 مشروعاً خلال هذا البرنامج من أصل 50 خطة عمل.
وثمّن المهندس حسن عمر، المدير التنفيذي لـ”بيكتي”، الشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة الشباب الدولية وشكرهم على دعمهم في تنفيذ هذا البرنامج، كما أشاد بالتعاون بين “بيكتي” وشركائها في كافة المحافظات، سيّما الجامعات الفلسطينية، حاثّا الشباب الفلسطيني على المثابرة والتميّز.
وأضاف: “نفخر بما نسهم به من توفير لفرص العمل وتأسيس للشركات الناشئة للرياديين الفلسطينيين من خلال دعمهم في تنفيذ مشاريعهم الابداعية والتي بلا شك من أنجع السبل نحو اقتصاد يقوم على المعرفة والإبداع نحن بأمسّ الحاجة إليه”.
أما د. محمد المبيض، مدير مؤسسة الشباب الدولية، فشجع الشباب على المثابرة في تأسيس أعمالهم الخاصة، ومحاولة الاستفادة من فرص الدعم المتاحة من خلال الجامعات الفلسطينية أو المؤسسات الداعمة للريادة مثل “بيكتي”.
وأوضح نضال جدة، صاحب خطة “تريوز لاب” وهو مشروع لشاشات العرض التفاعلية، أهمية المهارات الحياتية التي تم اكتسابها في الدورات التدريبية، وجلسات الإرشاد الفردية خلال فترة ما قبل الاحتضان، وإصراره على تحويل خطته إلى واقع في المستقبل القريب، وأشاد بالدور والدعم الذي قدمته “بيكتي” وخصوصاً أن عالم الريادة والإبداع مليء بالتحديات والمصاعب.
وجدير بالذكر أن مشروع “انطلاق” يهدف إلى تعزيز دور الشباب الريادي وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة، حيث تلقى ما يقارب 250 شاباً وشابةً خدمات “بيكتي” من تدريبات وجلسات إرشاد وتشبيك وغيرها في إطار المشروع خلال العام 2014، إضافة الى توفير 20 فرصة تدريب على رأس العمل مدفوعة الأجر، بعد توقيع 20 مذكرة تفاهم مع مؤسسات وشركات في القطاعين الأهلي والخاص.

 
 

أضف تعليقك