برعاية حصرية ورسمية من شركة حضارة تم افتتاح معرض التميز الأول في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر
 
 
برعاية حصرية ورسمية من شركة حضارة تم افتتاح معرض التميز الأول في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر
 
 


بعد أيام عمل متواصلة وشهور من الجد و الكد انطلقت فعاليات معرض التميز الأول في الهندسة و تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر –غزة بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات المختصة وطلبة الكلية، حيث نظمت اللجنة التحضيرية للمعرض جلسة افتتاحية استهلت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني وحضر الجلسة الافتتاحية كل من م.حاتم أبو شعبان أمين سر مجلس الأمناء أ.د سامي مصلح القائم بمهام رئيس الجامعة أ.د على النجار نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، د.سامي أبو ناصر عميد كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات رئيس المعرض، د.أحمد عيسى رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض، م. يونس أبو سمرة مدير عام شركة جوال في قطاع غزة، م. وليد كساب مدير شركة حضارة الراعي الرسمي للاحتفال ، ود. علي عوض رئيس ديوان رئيس الجامعة ،ا.كمال مرتجى مدير العلاقات الدولية و الإعلام، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة و أعضاء الهيئتين الأكاديمية و التدريسية بالجامعة وحشد واسع من الطلبة .

في كلمة له أوضح د. أحمد عيسى أن معرض التميز على نوعيته وعظم شأنه يعد جزءاً لا يتجزأ من المسؤولية التي تقع على عاتق الجامعة كمؤسسة تعليمية وطنية ورائدة في جميع المجالات وبالأخص في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً أنه من الواجب على إدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية بها أن تسهم جدياً في تذليل العقبات والتخفيف من شدة التحديات التي تواجه شريحة الخريجين في سوق العمل، وهي مشكلة لا تخفى على أحد ، ولا تقتصر على خريجي كلية الهندسة ،ودعا د.عيسى أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين في الوطن إلى تحمل مسؤولياتهم التي لا تقل حجماً عن تلك الملقاة على عاتق المؤسسات التعليمية.

من ناحيته أكد د. أبو ناصر أن معرض التميز الأول في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات يعد خطوة جادة على طريق تطور كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر – غزة وتوسعها المستمر موضحاً أن المحور والمرتكز الرئيسي للمعرض يكمن في مشاريع وإبداعات طلبة وخريجي الكلية،التي هي نتاج لمجهود مثمر قاموا به واختتموا به سنوات قضوها في الدراسة والتدريب من قبل طاقم أكاديمي متميز بعلمه وعطائه اللا محدود،

وعن أنشطة الكلية قال د.أبو ناصر إن الكلية تسعى إلى مواصلة تنظيمها لعدد من الأنشطة حيث كان آخرها اليوم التكنولوجي الذي نظمته بالتعاون مع شركة ميكروسوفت،وذلك تأكيداً على الدور الفعال في التواصل بين الكلية وبين الشركات الكبرى كما نظمت الكلية بالتعاون مع الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات معرض بالتزامن مع انعقاد الحدث التكنولوجي الذي احتوى على العديد من الفقرات كورش عمل علمية وزاوية تعريفية عن أنشطة الكلية والفرع وزاوية تعريفية عن شركاء الفرع والخدمات التي يقدموها للطلبة ، كما ضم الحدث العديد من الفقرات التريفيهة والمسابقات العلمية والثقافية، وفي ختام كلمته دعا أبو ناصر الطلبة إلى الاستفادة من مثل هذه الزيارات واللقاءات في ترجمة أفكارهم ومشاريعهم على أرض الواقع والاستفادة من خبرات بعضهم البعض في المجالات العلمية والتكنولوجية والمشاركة الفاعلة على مختلف المسابقات .

من جانبه أوضح م.وليد كساب أن شركة حضارة للاستثمار التكنولوجي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية تنظر إلى العلاقة الوطيدة مع كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعات الوطن وجامعة الأزهر تحديداً وتتطلع إلى أن تطورها لما فيه مصلحة للوطن، مشيراً إلى أن مجموعة الشركات المختصة بالاتصالات تسعى دائماً إلى توفير أحدث الوسائل التكنولوجية من خلال الانفتاح الإلكتروني الذي تسعى إليه بكل طاقاتها ، وتسعى إلى توفيره في قطاع غزة على الرغم من الصعوبات الجمة التي تواجهها بسبب الحصار المفروض على القطاع .

وممثلاُ عن رئيس الجامعة قال أ.د مصلح “إننا نشهد اليوم انطلاق معرض التميز الأولى لتكنولوجيا المعلومات وهذا يمثل إضافة نوعية إلى خريجنا وباحثينا في جامعة الأزهر لسبيبن الأول هوإبراز الطاقات الإبداعية البحثية المتميزة لطلابنا وإمكانية تطبيق هذه المشاريع البحثية في سوق العمل المحلي والعالمي وكذلك المنافسة على مستوى التكنولوجيا الحديثة، والسبب الثاني التفاعل بين خريجينا والقطاع الاقتصادي في قطاع غزة وبالتالي دعم المشاريع البحثية التطبيقية مما يمثل انطلاقة جديدة لرفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة” .

وفي كلمة له حيا م.أبو شعبان جهود كافة القائمين على المعرض داعياً إدارة الكلية والقائمين عليها إلى متابعة مراسلة وزارة التربية والتعليم العالي لاعتماد برامج الماجستير بالكلية، و أشاد م. أبو شعبان بأنشطة الكلية و طلبتها خاصة الفرع الطلابي لـ IEEE جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات،التي أبت أن تعمل تحت مسمى إسرائيل بل زرعت اسم فلسطين بين أسماء الدول العربية و الأجنبية و نجحت في ذلك الإنجاز الوطني العظيم .

وتخلل الحفل عرض فيديو يوضح أنشطة و إنجازات و اختراعات طلبة الكلية و مشاريع الطلاب المميزة المشاركة في المعرض،ومن ثم توجه الحشد إلى قاعة الشيخ محمد عواد حيث قص أ.د مصلح شريط الافتتاح بواسطة آلة ريبورت من اختراع طلبة الكلية حيث بمجرد ان ضغط أ.د مصلح على الرقم 2 في محموله الخاص قامت الآلة بقص الشريط إلكترونياً .

 

 
 

أضف تعليقك