«الاتصالات» تعتزم تطوير الخطة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية
 
 
«الاتصالات» تعتزم تطوير الخطة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية
 
 

عمان-الدستور-لما جمال العبسه
دعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس الشركات المختصة المؤهلة الراغبة بالمشاركة في العطاء الخاص بمشروع تطوير الخطة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية لخمس سنوات وخارطة طريق.
ويهدف المشروع بحسب الوزارة الى تطوير استراتيجية وطنية للحكومة الالكترونية عن طريق تطبيق احدث المفاهيم مثل الحكومة المواحدة والبيانات المفتوحة وتطبيقات الهاتف النقال والمشاركة الالكترونية، بالاضافة الى تحديث الرؤيا والرسالة والاهداف العامة والتفصيلية وتبني افضل الممارسات العالمية في مجال تطبيق الحكومة الالكترونية.
وبحسب وثيقة العطاء فان نطاق العمل في المشروع يتضمن جمع متطلبات وتحليل الاعمال وتقييم البرنامج خلال السنوات الماضية، وتحديد الدروس المستفادة والاجراءات التصحيحية المطلوبة، واعداد خطة وطنية لاستراتجية الحكومة الالكترونية، واعداد خارطة الطريق لتنفيذ الاستراتيجة.
وحددت لجنة العطاءات في الوزارة يوم الاربعاء المقبل اخر موعد لشراء وثائق العطاء، كما حددت يوم الثالث من ايلول اخر موعد لقبول استفسارات الشركات حول وثائق العطاء واخر موعد للرد على هذه الاستفسارات سيكون الخامس عشر من الشهر المقبل.
وستقوم لجنة العطاءات في الوزارة بفتح العروض الفنية للشركات المتقدمة للعطاء يوم السادس من تشرين الاول المقبل، ومن ثم سيتم فتح العروض المالية للشركات المؤهلة فنيا فيما بعد.
يشار الى ان  مدة تنفيذ المشروع حددت بحسب الاتفاقية بـ ستة اشهر.

 

 
 

أضف تعليقك