منح «زين» ترخيص ترددات الجيل الرابع وتوسيع خدمات « الثالث»
 
 
منح «زين» ترخيص ترددات الجيل الرابع وتوسيع خدمات « الثالث»
 
 

عمان-الدستور-لما جمال العبسه
اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط عن موافقة مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على منح شركة زين ترخيص لحيازة ترددات تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع وتوسيع خدمات الجيل الثالث بقيمة اجمالية مقدارها 192 مليون دينار.
وتوقع  اطلاق خدمات الجيل الرابع في السوق المحلية قبل نهاية العام  الحالي .
وقال ان القرار سيرفد الخزينة بهذا المبلغ بشكل مباشر كما سيحقق في المستقبل ايرادات اضافية للخزينة عند البدء بتشغيل الخدمات.
واكد الوزير  خلال مؤتمر صحفي عقد امس بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس محمد الطعاني وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومفوضي الهيئة المجال مفتوح امام الشركات الحالية لتطوير وتوسعة شبكاتها لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في مجال التطبيقات الحديثة والتفاعلية للمستخدمين، من خلال حيازة هذه الترددات.
واشار د.سليط الى انه سيتم منح شركة زين بناء على ترخيص تلك الترددات لهم او اي مرخص محتمل من المشغلين الحاليين نفس التسهيلات التي منحت عند ترخيص ترددات الجيل الثالث، وهي عبارة عن الاعفاءات من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات على مدخلات البنية التحتية لشبكات الاتصالات اضافة الى الاعفاء الجزئي من عوائد الترددات السنوية، بنسبة 100%، 80%، 60%، 40%، 20% على مدى خمس سنوات.
وبحسب قرار الهيئة فان شركة زين ستحصل على حزمتين (10+10) ميجا هيرتز في النطاق الترددي 1800 والذي يتيح تقديم خدمات الجيل الرابع بسعر 71 مليون دينار لكل حزمة، وحزمتين (5+5) في النطاق الترددي 2100 ميجا هيرتز بسعر 25 مليون دينار لكل حزمة منهما، وذلك لتحسين جودة خدمات الجيل الثالث لدى الشركة.
وبين الطعاني  ان هذه الترددات ستكون متاحة للترخيص للمشغلين المرخصين الحاليين لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة  ( اورانج موبايل وشركة امنية ) وذلك مقابل دفع عوائد حيازة لا تقل عن ما دفعته شركة زين عن اي من تلك الحزم .

 

 
 

أضف تعليقك