عن مسؤوليتنا الاجتماعية

تم تأسيس صندوق المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية في بداية العام (2005)، وتم إطلاق الصندوق رسميا من قبل رئيس مجلس إدارة المجموعة في اجتماع الهيئة العامة الثامن الذي عقد في التاسع عشر من نيسان من العام نفسه في مدينة رام الله. وجاء تأسيس الصندوق في حينه كاستجابة طبيعية لوعي مجلس إدارة المجموعة بأهمية الدور الإنساني الذي يتوجب على المجموعة أن تؤديه تجاه المجتمع الفلسطيني إلى جانب دورها الأساسي في تقديم مختلف خدمات الاتصالات لجميع أفراد المجتمع، هذا كله كان ينبع من إيمان المجموعة بأنها لا تعيش في فراغ اجتماعي بل هي جزء من نسيج مجتمعي كلي له طابعه الاجتماعي والسياسي والاقتصادي المميز.


وما تزال المجموعة تنظر إلى حجم مسؤوليتها بالقياس مع حجم استثماراتها، ولهذا كان توجه المجموعة منذ بداية إطلاق المسؤولية الاجتماعية قائما على نظرة استراتيجية واضحة تمكن المجموعة من المساهمة في تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية والثقافية والصحية للمجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى المساهمة في إحداث التنمية المستدامة وخصوصا في قطاع التكنولوجيا. وكانت تلك النظرة الاستراتيجية مرتبطة بالعهد الذي قطعته المجموعة على نفسها وهو القيام بالواجب الإنساني والتنموي في نفس الموقع الذي تستثمر فيه المجموعة وتحقق الأرباح والعائد المتوقع على الاستثمار. نتيجة لذلك التوجه، فقد خصصت المجموعة جزءا من أرباحها لإسعاد المجتمع الذي تعمل فيه والتخفيف عنه في الظروف الصعبة، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تساهم ولو بشكل جزئي في تحريك عجلة النمو الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والصحي في فلسطين.


كان إطلاق صندوق المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية المبادرة الأولى من نوعها في فلسطين ومن الأوائل على مستوى المنطقة العربية، وقد اتبعت الكثير من الشركات الفلسطينية خطوات المجموعة في هذا المجال، ليصبح مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة من المفاهيم الراسخة في القطاع الخاص الفلسطيني، ويكون لمجموعة الاتصالات الفلسطينية شرف تأسيس هذا المفهوم وتطويره وقيادته في فلسطين. 

الرؤية

النهوض بالمجتمع الفلسطيني وتنميته في جميع المجالات 

المهمة

دعم مختلف القطاعات للوصول لكافة شرائح المجتمع وفئاته والمساهمة بتلبية احتياجاته، والعمل على التنمية المجتمعية المستدامة، باستخدام أسس مدروسة وأفضل معايير الشفافية مع الأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي والسكاني والمناطق المهمشة ونسبة الفقر. 

الأهداف 

  • تعزيز دور المجموعة الريادي في الخدمة المجتمعية 
  • المساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني في قطاعات التطوير التكنولوجي، الإنساني التنموي، تمكين المرأة
  • دعم مؤسسات المجتمع المدني للنهوض بقدراتها في شتى مجالات الحياة