نقاط القوة والتميز

الوضع المالي

  • مؤشرات وأداء مالي متين
  • معايير محاسبية عالية المستوى وتقييمات مالية قوية
  • سهم قيادي في بورصة فلسطين بواقع 31.33% من القيمة السوقية (31 آذار 2014)
  • استقرار وجدوى مالية طويلة الأمد

علامة تجارية راسخة

  • العلامة التجارية الأولى في فلسطين بما في ذلك العلامات التجارية لشركات المجموعة على مستوى نظرائها من مؤسسات القطاع الخاص ومن الشركات العاملة في حقل الاتصالات والتكنولوجيا.
  • تُعتبر شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" المزوّد الرئيسي لخدمات الخط الثابت، الشركة الوطنية الأولى لخدمات الاتصالات والعمود الفقري لخدمات البيانات في فلسطين.
  • تُعدّ "جوال" الشركة الرائدة في تقديم خدمات الخلوي، أول شركة وطنية لخدمات الاتصالات الخلوية وأكبر مشغّل للخليوي في فلسطين.
  • نجحت "حضارة" الرائدة في تقديم خدمة الإنترنت في فلسطين، في نشر تكنولوجيا الإنترنت والمعرفة الرقمية ضمن كافة أنحاء المجتمع الفلسطيني.
  • احتلت شركة "ريتش" موقعاً لافتاً في السوق الفلسطيني، كونها أول مركز اتصال فلسطيني متخصّص.
  • تلعب شركة "بال ميديا" ذراع مجموعة الاتصالات للإنتاج الإعلامي، دوراً ريادياً في تغطية أهم الأخبار والأحداث المحلية في فلسطين ونقلها إلى العالم.
  • الرسالة التجارية لمجموعة الاتصالات التزام المجموعة ببناء مستقبل التكنولوجيا في فلسطين.
  • تعتبر المجموعة واحدة من أكبر الشركات العاملة في فلسطين من حيث حجم المبيعات والقيمة السوقية والاستقرار المالي.
  • إلى جانب نجاحها في عملياتها التجارية، حافظت مجموعة الاتصالات الفلسطينية على حضور بارز لعلامتها التجارية في المجتمع الفلسطيني، سواءً من خلال تنفيذ برامج مجتمعية وتنموية مستدامة عبر مؤسسة المجموعة التنموية، أو مشاريع المسؤولية المجتمعية للمجموعة.
  • تحافظ مجموعة الاتصالات الفلسطينية في عملياتها على اتباع استراتيجية لمؤازرة الجهود والعمليات التشغيلية والإدارية والتوجه الاستراتيجي للمجموعة.

الإدارة والمساندة

  • تتبنى المجموعة استراتيجية مزدوجة حكيمة للحفاظ على الريادة في خدماتها الأساسية على مستوى السوق الفلسطينية.
  • تهدف استراتيجية المجموعة إلى الحفاظ على قاعدة المشتركين الحاليين ورفع مستوى تفاعلهم مع خدمات المجموعة، وزيادة عدد المشتركين من خلال الوصول إلى المزيد من المناطق النائية والمهمّشة، وربطها بالبنية التحتية للمجموعة لتستفيد من خدمات الاتصالات المتكاملة التي تقدمها المجموعة.
  • مكنت الاستراتيجية المزدوجة مجموعة الاتصالات، ومن خلال إدارتها وطاقم موظفيها؛ من تقديم خدمات نوعية ذات جودة، والتحفيز على الإبداع والتميّز.
  • التخطيط السليم ورضا المشتركين كانا من أهم أسباب نموّ قاعدة المشتركين في مجمل خدمات المجموعة، حيث بلغ عدد المشتركين 3.26 مليون مشترك نهاية الربع الأول من عام 2014، محققة معدل نمو بنسبة 0.4% مقارنة بنهاية عام 2013
  • عمدت المجموعة إلى تركيز استثماراتها في تقديم خدمات الاتصالات الأساسية لجمورها، بينما تتعاقد مع مزودين خارجيين للحصول على الخدمات المتخصصة والمساندة، مما يسهم في تقليل النفقات التشغيلية وزيادة الإيرادات وقيمة حقوق المساهمين.
  • تحرص المجموعة على الحفاظ على عنصر الاستقرار في كافة المجالات بما في ذلك رضا الموظفين والتميّز.

حقوق المساهمين

نسعى جاهدين في مجموعة الاتصالات الفلسطينية إلى الحفاظ على ثقة مساهمينا بالشركة، لذا نلتزم بتطبيق معايير النزاهة والصدق في جميع عملياتنا، بما يعزّز خططنا لنمضي بخطى واثقة من أجل الحفاظ على حقوق المساهمين.