الفريق الإداري
 
 
الفريق الإداري
عمار العكر
سلامة خليل
كمال الرطروط
عماد اللحام
وليد فتيحة
حاتم النتشة
الفريق الإداري

يتولى السيد عمّار العكر منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وهو عضو في مجلس إدارتها. وقبل توليه منصبه الحالي، شغل السيد العكر منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية المحدودة "جوال"- الشركة الرائدة والمشغل الأول لخدمات الخليوي في فلسطين، وهي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

كما ويتولى العكر منصب رئيس مجلس إدارة شركة فيتل- الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)- وهي إحدى استثمارات مجموعة الاتصالات الفلسطينية خارج فلسطين والتي تهدف للاستفادة من الاستثمار في أسواق الاتصالات الإقليمية. ويشغل منصب عضو مجلس امناء جامعة النجاح الوطنية التي تعتبر اكبر المؤسسات التعليمية الفلسطينية وقد انضم إلى مجلس أمنائها في عام 2014.

وإلى جانب هذه المهام والمناصب، فإن العكر عضوٌ في مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)، والتي تُعدّ أكبر شركة استثمارية قابضة في فلسطين، بالإضافة إلى عضوية في لجنتها التنفيذية وبعض مجالس إدارة شركاتها التابعة.

وخلال فترة ترؤسه للإدارة التنفيذية لمجموعة الاتصالات، صُنّفت أربع موظفات في المجموعة وشركاتها من بين أفضل 50 مسؤولة تنفيذية في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تم تصنيف المجموعة ضمن أفضل 20 مشغلَ اتصالات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد بدأ العكر مشواره المهني في شركة جوال بتوليه منصب المراقب المالي في الشركة، وتمت ترقيته إلى منصب رئيس الادارة المالية في العام الثاني من انضمامه لأسرة شركة جوال. وكأول رئيس ادارة مالية لشركة جوال، قام العكر بإحداث تطورات كبيرة في الشركة شملت كافة الدوائر الداعمة والمساندة، من المحاسبة، والمالية، والتحصيلات، والمشتريات، والموارد البشرية، والشؤون الإدارية.

وبتوليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوال؛ نجح العكر في إحداث نقلة نوعية في مسيرة الشركة، ولم يقتصر هذا النجاح على الحفاظ على الحصة السوقية الأكبر، وعلى تجاوز عتبة المليوني مشترك؛ بل تمكن من قيادة الشركة لتتمكن اسرة جوال من تقديم تجربة فريدة لملايين المشتركين. وحققت جوال هذه الإنجازات على الرغم من تحديات تشغيلية جمّة، وعلى رأسها المنافسة غير الشرعية من قبل شركات الخلوي الإسرائيلية والتي لا تزال تمارس عملياتها وخدماتها في السوق الفلسطينية بصورة غير قانونية.

وقبيل انضمامه إلى أسرة جوال؛ تولى العكر مناصب في المالية والمحاسبة في عدة شركات كل من الولايات المتحدة، كندا، الإمارات العربية، وفلسطين. وطوال مسيرته المهنية، حرص على تحفيز اتباع الممارسات الفضلى في مجالي الإدارة وحوكمة الشركات والتطلّع إلى التميز في الإدارة، فساهم في إلهام أقرانه للسعي وراء الارتقاء بحياتهم المهنية.

ويُعتبر العكر عضواً فاعلاً في مجالس إدارة العديد من المبادرات الدولية والإقليمية والمحلية، مثل: مبادرة "فلسطين من أجل بداية جديدة" (Palestine for a New Beginning-PNB)- وهي شبكة دولية تهدف إلى تمكين الفلسطينيين بهدف تحسين مستوى حياتهم لا سيما من النساء والشباب والأطفال، وذلك عبر برامج مبتكرة ومستدامة، وجائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع- وهي جائزة تهدف إلى تكريم وإبراز القدوة الحسنة والنماذج الاستثنائية في التميز والإبداع في فلسطين وتحفيز المجتمع الفلسطيني على الإبداع والتميّز. هذا بالإضافة إلى كونه عضواً فاعلاً في كل من المجلس الاستشاري لمنظمة الأمد إيست (Amideast) في فلسطين، ومنظمة القادة الشباب (Young Presidents’ Organization-YPO)- فرع فلسطين، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين (PBA).

والسيد عمار العكر حائز على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة إدنبورو (Edinboro) في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وعلى درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة كينت ستيت (Kent State) في ولاية أوهايو.